خلال مؤتمر صحفي اقيم الاسبوع الماضي تم توقيع اتفاقية بين شركة الصافي لتجارة الآليات و شركة سبايكر العالمية للسيارات تكون بموجبها شركة الصافي لتجارة الآليات ،وهي شركة أردنية مقرها في عمان الوكيل الحصري الوحيد لسيارات سبايكر في الأردن .
هذا و قد وقع الاتفاقية عن شركة الصافي لتجارة الآليات مديرها العام و رئيس هيئة المديرين للمجموعة الماسية للوكالات التجارية المهندس زياد الصافي .
وعن شركة سبايكر السيد فيكتور مولر مدير عام شركة سبايكروالذي رافقه المدير الاقليمي للشرق الاوسط السيد صلاح المطوع يذكر أن سيارات سبايكر من السيارات الفاخرة التي يقتنيها قلة قليلة في العالم ،و المهتمين بالسيارات الفارهة و المختصون برياضات السيارات و سباقاتها . وسبايكر شركة سيارات هولندية عريقة تأسست غي عام 1898 على يد الاخوين جاكوبس وهندريك سبايكر كانت تصنع سيارات لملوك هولندا وللزبائن وسيارات سباق وطائرات ولكن بسبب عدة عوامل اقفلت الشركة ابوابها في العام 1925 ولتعود في بداية التسعينات كصانع متخصص للسيارات الرياضية المميزة باعداد محدودة واسعاء مرتفعة . لهذا العام، تضيف سبايكر طرازاً جديداً على مجموعتها هو (C21 زاجاتو) من تصميم شركة زاجاتو الإيطالية الشهيرة، إنتجته إنطلاقاً من طراز C21 سبايدر وبنفس الطريقة، ولكن بتصميم خاص بمعالم غريبة وغير مألوفة إطلاقاً اشتهرت بها زاجاتو عبر تاريخها الطويل وبمعالم زاجاتو الشهيرة مثل سقف (فولاذ) منتفخ ومؤخرة حادة مع تفاصيل أخرى مستوحاة من سيارات الفورمولا واحد. محرك السيارة هو نفسه لـ C21 سبايدر: 12 أسطوانة بسعة 6 ليترات بقوة 500 حصان أيضاً ولكن بعزم أعلى بفارق 10 نيوتن متر. الدفع خلفي وعلبة التروس يدوية 6 نسب.
أبرز مفاجأت سبايكر الجديدة لهذا العام سيارة دفع رباعي أطلقت عليها تسمية (D21 باريس - بيكينج) تستعيد بها ذكرى سيارة سبايكر بقوة 22 حصاناً شاركت في سباق باريس ـ بيكينج الأسطوري والقاسي جداً في عام 1907 وحلّت في المركز الثاني. تصف الشركة سيارتها بأنها (SSUV) (سوبر سبور يوتيليتي ؟يكال) أو سيارة دفع رباعي خارقة، وهي واجن خمسة أبواب بتصميم فريد يلحق شكل كافة سيارات الشركة الأخرى. أنتجت D21 بنفس طريقة صنع شقيقاتها، بهيكل قفصي من الأومنيوم وجسم ألومنيوم أيضاً ووزنها خفيف في فئتها يبلغ 1480 كلج فقط. السيارة مزودة بسقف من الزجاج الشفاف، وأبوابها الخلفية تفتح من الوسط بدلاً من الخلف (مثل أبواب رولز - رويس ؟انتوم). المقصورة تتسع لأربعة ركاب على أربعة مقاعد منفصلة والتنفيذ فريد جداً. محرك D21 هو نفسه المعتمد في سيارات سبايكر ومصدره شركة أودي يتألف من 12 أسطوانة بسعة 6 ليترات يولّد 500 حصان.
وتوفر الشركة من المحرك فئة مزودة بكومبرسر بقوة 650 حصاناً كتجهيز إضافي. الدفع رباعي، وعلبة التروس أوتوماتيكية 6 نسب بتعشيق يدوي بعتلات خلف المقود. إنتاج D21 سيبدأ بنهاية العام الحالي والتسليم في الربع الثاني من 2008، والسعر 235 ألف يورو. لا جديد على هذه الطرازات الثلاثة، وهي كلها كوبيه ببابين ومقعدين مصنوعة بنفس الطريقة بهيكل أنبوبي من الألومنيوم وجسم خارجي من نفس المادة، أمّن لها وزن منخفض يتراوح بين 1250 و1500 كلج كحدٍ أقصى. وتختلف الطرازات بينها بتفاصيل جسمها، بكون C8 لا؟يوليت وC8 دوبل 12 كوبيه بسقف ثابت من الزجاج الشفاف، في حين أن C8 سبايدر مكشوفة كلياً. والتصميم استثنائي وفريد من نوعه يبقى خارج حدود الوصف المنطقي. تزوّد هذه الطرازات الثلاثة بمحرك واحد مصدره شركة أودي يتألف من 8 أسطوانات بسعة 2,4 ليتر تمّ تعديله ليولّد 400 حصان يطلقها إلى سرعة 100 كلم في 5,4 ثوان وإلى سرعة قصوى تبلغ 300 كلم. الدفع خلفي وعلبة التروس يدوية 6 نسب. من ضمن مجموعتها السابقة، تشكّل C21 سبايدر سيارة القمة فيها، وهي كوبيه مكشوفة بمقعدين بحجم خارجي أكبر من C8 سبايدر، لكنها تنتج بنفس الطريقة بهيكل أنبوبي ألومنيوم وجسم ألومنيوم أيضاً لكنها أثقل من شقيقتها بوزن 1525 كلج مقابل 1250 كلج لـ C8 سبايدر. تختلف C21 سبايدر أيضاً عن شقيقاتها الثلاثة بأنها مزودة حصرياً بمحرك 12 أسطوانة (من أودي أيضاً) بسعة 6 ليترات تمّ تعديله ليولّد 500 حصان، يطلقها إلى سرعة 100 كلم في 9,3 ثوان وإلى سرعة قصوى 315 كلم. الدفع خلفي وعلبة التروس يدوية 6 نسب أيضاً